Filters
بحث

برنامج مايكوسوفت بروجكت

التمكن من إدارة المشاريع باستخدام أداة إدارة المشاريع MS Project، التمكن من وضع المخططات الزمنية للمهام المكونة للمراحل خلال عمر المشروع، التمكن من تسجيل الموارد المستخدمة في إنجاز المشروع والتحكم فيها وتخصيصها، ربط الموارد بالمهام الواجب تنفيذها حسب المخطط الزمني

الوقت والسعر

الفرع السعر التسجيل
*
SAR 1,600.00
+ -

نظرة عامة

الفئة المستهدفة

مديري المشاريع
مسؤولي حساب تكلفة المشاريع
مسؤولي تخطيط المشاريع

المتطلب السابق 

Microsoft Office

تعد خطة المشروع جزءًا أساسيًا من مجموعة أدوات مدير المشروع. على الرغم من أنه قد يكون من المغري البدء في إكمال المهام في أقرب وقت ممكن ، إلا أن تخصيص الوقت الكافي لرسم إستراتيجيتك يمكن أن يساعدك على توفير المال والموارد. سيتغير مشروعك باستمرار ، وتحتاج إلى نموذج خطة مشروع يمكنه مواكبة.

كان (Microsoft Project (MS Project موجودًا منذ فترة طويلة (تم إطلاق الإصدار الأول في عام 1984) وهو عنصر أساسي في ترسانة مدير المشروع. هناك سبب وجيه - فهو يتضمن جميع الأدوات التي تحتاجها لتعيين الموارد ، وتتبع التقدم ، وتطوير الخطط ، وإدارة الميزانيات ، وإنشاء الجداول الزمنية. تتطلب إدارة المشروع الفعالة أدوات مثل MS Project تتسم بالمرونة وتوفر الهيكل. ومع ذلك ، لدى Microsoft Project بضعة قيود. أولاً ، يعمل فقط على أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، وثانيًا ، يتطلب MS Project ترخيصًا لاستخدامه. إذا كانت شركتك تستخدم Microsoft Project بالفعل ، فقد لا تمثل هذه المشكلات تحديات بالنسبة لك.

لمساعدتك في بدء استخدام Microsoft Project 2016 ، سيرشدك هذا البرنامج التعليمي خلال خطوات إنشاء مخطط زمني للمشروع وتعيين الموارد وتشغيل التقارير. إذا كنت ترغب في إنشاء مشروعك الخاص ، فستحتاج إلى ترخيص MS Project (والذي من المحتمل أن يتم توفيره من قبل شركتك). سنوضح أيضًا كيفية تنفيذ نفس المهام في Smartsheet كبديل لمشروع MS. نظرًا لأن Smartsheet هو تطبيق ويب يستند إلى السحابة ، يمكنك استخدام جهاز كمبيوتر أو جهاز Mac أو جهاز محمول ومشاركة عملك مع أي شخص.

كيفية استخدام Microsoft Project 2016

في هذه الدورة التدريبية ، سنستخدم أحدث إصدار ، Microsoft Project 2016. هناك العديد من الإصدارات المتاحة ، لذلك ستحتاج إلى التحقق من الإصدار الذي تستخدمه. هناك أوجه تشابه في الخطوات لبعض الإصدارات ، لذلك ستتم ترجمة بعض الخطوات جيدًا بين الإصدارات المختلفة. إذا كنت تستخدم Project 2010 أو Project 2013 ، فلا يجب أن تواجه أي مشاكل في استيرادها إلى 2016 (إذا كنت تخطط للترقية) نظرًا لأنها تستخدم نفس تنسيق الملف. ومع ذلك ، يعد Project 2016 أكثر قوة ويحتوي على المزيد من ميزات المخطط الزمني ، وهي أداة بحث يدوية تسمى "أخبرني" للعثور على الميزات ، وإدارة الموارد المحسنة ، والوظائف الإضافية للمكتب. سيغطي هذا البرنامج التعليمي لـ MS Project الميزات الأساسية الموجودة في معظم الإصدارات.

يحتوي Microsoft Project على الكثير من الميزات لإعداد المشاريع وتشغيل التقارير الآلية استنادًا إلى التقدم والميزانية وتتبع الوقت والمزيد. سنوجهك خلال الخطوات اللازمة لإعداد مخطط زمني ، وإضافة وجدولة المهام ، وإضافة الموارد ، وإعداد التبعيات ، وإنشاء التقارير ، وتتبع التقدم. كمثال ، سنستخدم أحد متطلبات الأعمال الشائعة عند التعامل مع البائعين: تتبع التقدم في الاتصال بطلب تقديم العروض.

المواضيع

محتوى الدورة
انشاء مشروع جديد وتحديد المعلومات الأساسية المساندة للمشروع.
تحديد المراحل الأساسية للمشروع.
تحديد المهام الموكلة لكل فرد من افراد طاقم التنفيذ.
تحديد الاحتياجات من الموارد اللازم توفرها لتنفيذ المشروع.
وضع موازنة المشروع المقترحة واعتمادها لمقارنتها مع المنفذ وذلك لتصحيح الوضع.
طباعة التقارير اللازمة (المهام – الموارد – تواقت العمل – متابعة الأعمال ......)

اسئلة متكررة

التحميل

*
*
*
*
اغلق