Filters
بحث

بمشاركة خبراء من جامعة كامبردج البريطانية أكاديمية الفيصل العالمية تقيم دورة (CELTA)

10 نيسان, 2023

انطلاقاً من حرص أكاديمية الفيصل العالمية لتطوير العملية التدريبية وتقديم دورات تدريبية دولية لرفع جودة التدريب ومواكبة التطورات العالمية،فقد تم تنفيذ دورة شهادة تدريس اللغة الإنجليزية للكبار(CELTA) للمرة الثانية عن طريق خبراء السلتا من جامعة كامبردج البريطانية  أ.ايرين كروكشانكس و أ.جيمي كينج  في مقر الأكاديمية الرئيسي بحي الملك فهد.

 

وتعنى هذه الدورة بتطوير كفاءات المدربين والمدربات ورفع كفاءة التدريب لدرجة الاحتراف، حيث يستطيع الحاصل على هذه الشهادة الدولية تعليم اللغة الإنجليزية في وطنها الأم.

كما أنها معيار قوي لتقييم المدرب في كثير من الجامعات والمراكز المتخصصة في تقديم الدورات المتقدمة في اللغة الإنجليزية. ومن جانبها صرحت كبيرة مدربي السلتا أ.ايرين كروكشانكس أن هذه الدورة من الدورات المتخصصة في اللغة الإنجليزية وأن الطلب عليها يتزايد عالمياً لكونها من أهم المعايير للتأكد من تمكن المدرب سواء الناطقين باللغة الإنجليزية أو غير الناطقين بها من التدريب العالي وتوظيف المهارات المكتسبة لإنجاح العملية التدريبية وتطبيق الأساليب العملية لتلقين المهارات اللغوية.

كما أشادت بالمستوى العالي لأكاديمية الفيصل العالمية من حيث المدربين والبيئة التدريبية التي تضاهي أعرق وأرقى المراكز التدريبية العالمية وفي ذلك مؤشر كبير لتطور التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية. 

من جانبه أكد مدير عام أكاديمية الفيصل العالمية الأستاذ عبدالعزيز الورثان أن تأهيل الكوادر البشرية أمر أساسي لدى أكاديمية الفيصل  وهناك كثير من البرامج الدولية والشهادات المهنية الاحترافية سيتم تنفيذها خلال الأشهر القادمة  مثل دورات التسويق الاحترافية و دورات المشتريات وعمليات الإمداد.


وأكد الأستاذ الورثان أن هذه الدورات النوعية في مجال تطوير اللغة الإنجليزية سوف تنفذ بشكل دوري خلال خطة العام  وذلك لفتح المجال أمام مدرسي اللغة الإنجليزية في التعليم العام لتطوير مهاراتهم واكتسابهم أعلى الدورات المتخصصة في مجال اللغة مما يتيح لهم الفرصة للاحتكاك بكبار المدربين والاطلاع على أحدث أنماط العملية التعليمية والتدريبية على مستوى العالم ونقل كافة الخبرات إلى وطننا المملكة العربية السعودية.

وفي نهاية الدورة قدم مدير عام الأكاديمية لخبراء جامعة كامبردج  والمشاركين في الدورة هدايا تذكارية باسم الأكاديمية تقديرا لجهودهم التي ساهمت في نجاح الدور

Leave your comment