اختبارات الايلتس

شهادة اختبار الآيلتس :

معترف بها على نطاق أكاديمي واسع في كندا وأستراليا والمملكة المتحدة ونيوزلندا والولايات المتحدة الأمريكية وعلى نحو متزايد في أوروبا، على سبيل المثال، في ألمانيا. ومعترف بها أيضا من قبل الكثير من الشركات والمؤسسات في مختلف الصناعات . و هو أحد المتطلبات الأساسية للهجرة إلى أستراليا ونيوزيلندا وكندا.

نبذة عن الاختبار:

امتحان اللغة الانجليزية الدولي آيلتس هو امتحان واسع الانتشار معترف به دولياً. الامتحان يعتبر مقياساً لمستوى اللغة الإنجليزية ويخدم عدة أغراض كحالة التقديم للدراسة بإحدى المؤسسات التعليمية البريطانية أو تلك التي تتواجد في استراليا، نيوزلندا وكندا أو في حال التقديم للحصول على تأشيرة هجرة لدولة اللغة الأم فيها هي اللغة الإنجليزية.

مميزات اختبار الآيلتس:

  • يحظى بالاعتماد و الاعتراف الدولي
  • يتوفر فيما يزيد على 120 دول حول العالم ويتم تسليمه إلى ما يزيد على 550 مركز اختبار
  • مقبول من قبل المؤسسات التعليمية في بريطانيا، استراليا، نيوزلندا، الولايات المتحدة و كندا
  • تظهر النتائج خلال أسبوعين من الاختبار
  • مفتوح لكل من في السادسة عشر من العمر و أكثر
  • لا يوجد نجاح و رسوب فيه، وإنما تم تصميمه لتقييم مستوى اللغة الإنجليزية الحالي للمتقدم
  • تعتمد النتائج على أداء المتقدم في المهارات الأربع
  • نتائجه صالحة لمدة عامين

هناك 4 أقسام في اختبار الآيلتس وهي : الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة.

الاستماع: الوقت المحدد: 30 دقيقة. عدد الأسئلة: 40 سؤالاً. ويقيس الاختبار فهم اللغة الإنجليزية عند الاستماع إليها. سوف تستمع إلى محادثات مسجلة لمرة واحدة فقط و تجيب على أسئلة عامة ومحددة تقيس مدى قدرتك على فهم ما سمعت. وهذا القسم يشمل 4 أجزاء: القسم الأول والثالث محادثة بين اثنين. القسم الثاني والرابع محادثات تتصل بأمور أكاديمية و تعليمية.

القراءة : الوقت المحدد: 60 دقيقة. عدد الأسئلة: 40 سؤالاً يحتوي الاختبار على 3 قطع للقراءة تحوي ما بين 2150 و 2750 كلمة. مصدرها: المجلات و الجرائد و بعض الكتب.

الكتابة : الوقت المحدد: 60 دقيقة. عدد الأسئلة: 2 يتم كتابة 150 كلمة على الأقل للسؤال الأول و 250 كلمة على الأقل للسؤال الثاني.

المحادثة: الوقت المحدد: 11 – 14 دقيقة. موضوع الاختبار: مقابلة شخصية وتكون مسجلة.

أسئلة متكررة عن برنامج الآيلتس